الفيزياء والحياة




 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
       تفضل

شاطر | 
 

 كل مبدع ذكى وليس كل ذكى مبدعا بالضرورة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبير حسنين سيد



عدد المساهمات : 32
تاريخ التسجيل : 30/05/2012

مُساهمةموضوع: كل مبدع ذكى وليس كل ذكى مبدعا بالضرورة   2012-08-21, 04:27

ان كل مبدع ذكى وليس كل ذكى مبدعا بالضرورة
ان التفكير الابداعى هو ان توجد شيئا مألوفا من شئ غير مألوف و ان تحول المألوف الى شئ غير مألوف
و هذا هو التفكير المجانف
الابداع هو الموهبة للانتاج و يحدث التغيير القوى و المفيد فى حل اقوى المشكلات فى ظل مناخ داعم يسودة الاتساق و التألف بين مكوناته
اى ان الابداع هو نتاج الجديد النادر المختلف المفيد فكرا او عملا و هو بذلك يعتمد على الانجاز الملموس
و هذه العملية الابداعية لكى تطبق على الاطفال يجب ان نراعى عوامل كثيرة متوازية الاهمية
1- البيئة التى توجد بها الطفل
2- درجة تعليم و ثقافة الوالدين
3- المستوى المادى للعائلة ( لانه ثبت علميا ان الفقر و تدنى المستوى المادى للاسرة من اهم المشكلات الاجتماعية على الاطلاق التى ( تقتل الابداع لدى الاطفال ) فى سن مبكرا نتيجة لعدم توافر سبل تنمية القدرات الابداعية لدى الطفل سواء فى نطاق الاسرة او على مستوى الخدمة التعليمية التى يتلقاها الطفل
4- المستوى البيئى الذى يوجد به الطفل ( الحالة الصحية و الاقتصادية للبيئة المحيطة به )و مستوى التعليم الذى يقدم له
5- الاشباع العاطفى للاطفال ( بمعنى مقدار الالفة و الحب و الاحتواء الموجود بين الافراد فى محيط لطفل )
و غيرها الكثير من العوامل التى يجب توافرها لتوفير المناخ لمناسب للابداع لدى الطفل
و فى رايى الشخصى ان العبء الاكبر يقع منذ اللحظ الاولى على الام التى يجب ان تلاحظ ابنائها و تكون هى ردار الرصد الاول ( للطفل المبدع ) فى العائلة و كيفية تنمية هذه القدرات الابداعية لدى الطفل بالصبر عليها و توفير الامكانيات و البيئة المناسبة للطفل للتطوير الابداعى لد
ية

عبير حسين
سيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كل مبدع ذكى وليس كل ذكى مبدعا بالضرورة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الفيزياء والحياة :: الكون والحياة-
انتقل الى: